اختبار الرخصة الدولية

لريادة الأعمال

الرخصة الدولية لريادة الأعمال
عن الرخصة

الرخصة الدولية لريادة الأعمال هي رخصة مهارية تمنح لمن يكون مؤهلاً لإنشاء الأعمال. وهي تعكس إمكانية أن يكون حامل هذه الرخصة قادراً على إنشاء عمل تجاري صغيروتمنح الرخصة لمن يجتاز الاختبار المعتمد من الجهة المانحة للرخصة والذي يعقد في مراكز معتمدة عبر العالم العربي، كما يعقد أيضاً من خلال الانترنتوللاستعداد للحصول على الرخصة تقدم العديد من المركز المعتمدة الدورات التدريبية المؤهلة لاجتياز الرخصةكما يتوفر في المكتبات ودور النشر الحقائب التدريبية المعتمدة والتي تساعد على الاستعداد للاختبار.تشرف على الرخصة أكاديمية ريادة الأعمال العربية بالتعاون مع جمعية ريادة الأعمال وجهات دولية متخصصة بريادة الأعمال

الرؤية

الرؤية

أن نكون المرجعية المهنية لتقويم ورفع كفاءة رواد الاعمال Entrepreneurs في العالم العربي بنهاية 2020
الرسالة

الرسالة

نعمل على تقديم الخدمات التقويمية والتأهيلية لرواد الأعمال في العالم العربي كي يتمكنوا

الرؤية

النشأة

بعد الشعور بحاجة مجتمعات ريادة الاعمال إلى اطار مهني يحدد المعالم الرئيسية للمهارات والمعارف

الرؤية

الهدف

بناء وتنمية الاتجاهات الايجابية نحو تأسيس المشروعات الصغيرة في المجالات المحتلفة

أكاديمية الشميمري لرريادة الأعمال
اختبار الرخصة
target

هدف الاختبار

قياس معرفة المتقدم بأساسيات إنشاء المشروعات. ويعني النجاح في الاختبار أن المتقدم لديه المعرفة الكافية بخطوات وطرق إنشاء المشروع باحترافية، كما لديه إلمام كافي بالمصطلحات والمفاهيم الأساسية في إقامة المشروعات وفق منهجية إلفن المهنية.المزيد »
target

طريقة الاختبار

هناك 100 سؤال متعدد الاختيار. يتم اختيار إجابة واحدة صحيحة. والأسئلة تتدرج من أسئلة سهلة للغاية إلى أسئلة صعبة. كما أنها تشمل كافة خطوات إنشاء المشروع بما في ذلك أسئلة خاصة بالتمويل والمحاسبة، وأخرى تحتاج إلى تفكير تحليلي. يتيح لك البرنامج الرجوع لأي سؤال كما يمكنك وضع علامة لمراجعة بعض الأسئلة.

المزيد »

target

مدة الاختبار

مدة الاختبار ساعة وأربعين دقيقة أي أن متوسط كل سؤال يستغرق حوالي دقيقة واحدة، ولكن هناك أسئلة قصيرة لا تتطلب وقتاً طويلاً، وأخرى طويلة تستغرق ربما أكثر من دقيقة للإجابة عليها. وقد وضع توقيت الاختبار بناءً على دراسات تبين متوسط الوقت الذي يحتاجه الشخص متوسط المهارة.

المزيد »

target

الحصول على النتيجة

يتم الحصول على النتيجة خلال أسبوع من تاريخ إجراء الاختبار. وترسل النتيجة عبر ثلاثة وسائل هي البريد الإلكتروني للمتقدم الذي تم كتابته في نموذج التقديم لاختبار إلفن. الرسالة الهاتفية SMS التي ترسل لكل متقدم للاختبار عبر هاتفه الجوال (المتحرك) الذي تم تسجيله في نموذج التقديم للاختبار. الاتصال على الجوال المخصص للإعلان النتائج.

المزيد »

target

درجة الاختبار

يجب على المتقدم الحصول على 75 إجابة صحيحة من 100 سؤال ليعتبر بذلك مجتازاً لاختبار الرخصة الدولية لريادة الأعمال وبالتالي يمكنه الحصول على الشهادة الرسمية المعتمدة.

المزيد »

أكاديمية الشميمري لريادة الأعمال
عن الاختبار