نواف الفوزان

فاروق الجريسي
مؤسس مطعم هامبرجيني

بعد ان اتم نواف الفوزان تعليمه المدرسي انتقل الى المرحلة الجامعية وحصل على درجة البكالوريوس في مجال المحاسبة و بعد ذلك قام نواف بالتحضير لدراسة الماجستير في إدارة الاعمال من جامعة ديترويت الأمريكية و كان ذلك في عام 1997 ميلاديا .

نواف الفوزان و مجال ريادة الاعمال .. منذ ان تخرج نواف من الجامعة و انهى دراستة قرر ان يدخل الى مجال ريادة الاعمال و بالفعل تمكن من دخول هذا المجال و قام بتأسيس العديد من الشركات بداخل مجال التقنية و كذلك في مجال العمل المصرفي .. أما اول مشروع لنواف كان عبارة عن ” مزرعة الارانب ” وهذا المشروع مع الاسف حالفه الفشل  … من بين الشركات التي أسسها نواف الفوزان ” شركة الفوزان للتوزيع ، و  شركة شبكات و  أكثر ،  شركة أساسيات الغذاء و هي التي تمتلك  سلسلة مطاعم  ” هامبرجيني و هو الان يتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة أساسيات الغذاء المالكة لمطعم هامبرجيني .

اختيار نواف الفوزان للعمل الحر .. كان اختيار نواف الفوزان للعمل الحر بسبب ميوله الى الاستقلال المادي و الاجتماعي ايضا كما انه لا يريد ابدا ان يعيش في قلق و خوف من المستقبل بان يتم اقالتة في اي وقت و كان يسعى ايضا الى تحقيق مستوى معيشة مرتفع و يتخذ القرار الذي يريده دون ان يكون لاي شخص سلطة عليه .

خطوات نواف فوزان الاولى لريادة الاعمال

اولى خطوات نواف في مجال ريادة الاعمال كان في عام 1992 ميلاديا حيث قام بتأسيس مشروع مزرعة أرانب و لكن بطريقة حديثة و بالرغم من ان الفكرة كانت ممتازة الا ان المشروع حالفه الفشل و ربما يرجع  ذلك الى قلة خبرة نواف في هذا المجال .

نواف فوزان و مجال التقنية ..   لم يستسلم نواف الى الفشل و اصر على النجاح  و اتجه الى العمل في مجال التقنية وكان سبب اختياره الى هذا المجال انه كان في ذلك الوقت مجال حديث كما ان نواف كان يعشق كثيرا التكنولوجيا و كان يمتلك خبرة هذه المرة و في عام 2004 ميلاديا قام بتأسيس شركة  ” الفوزان للتوزيع ” و انطلقت هذه الشركة في مجال التقنيات .. في عام 2010 ميلاديا  قام نواف بتأسيس شركة  ” شبكات و أكثر ” و هذه الشركة كانت تعمل في مجال الشبكات و الألياف البصرية و مبيعات التجزئة للشبكات المتخصصة .

نواف فوزان و تاسيس مطعم هامبرجيني
النجاح الحقيقي لنواف فوزان هو تأسيسه لمطعم هامبرجيني جاءت الفكرة اليه لانه يحب كثيرا الطبخ وكان دائما يبحث في جميع الثقافات المختلفة عن اشهر العادات في الطعام ساهم هذا كثيرا في نجاح مطعم هامبرجيني ، في البادية كان نواف يقوم باختيار الاكلات المقدمة بداخل المطعم  ، نجح المطعم نجاح كبير جدا و لكن لا يوجد اي نجاح بدون فشل و الان حقق مطعم هامبرجيني نجاح كبير جدا حتى انه الان اصبح له ما يزيد عن 12 فرع .. يسع وأتمنى أن يستمر بنفس الوتيرة، خاصة وأن السوق تستطيع استيعابي نواف دائما الى تحقيق نجاح للمطعم كبير جدا خاصة لانه الان اصبح له قاعدة جماهرية كبيرة جدا في جميع انحاء العالم .

اهم و اصعب المعوقات التي واجهت نواف فوزان
كما ذكرنا لا يوجد اي نجاح بدون معوقات و تحديات ولكن تمكن من التغلب عليها جميعها و من بين هذه المعوقات الإجراءات البيروقراطية و ايضا مشكلة العمالة و التأشيرات و لكن تمكن نواف من الانتصار عليها و التغلب عليها جميعها.

 

https://www.almrsal.com/post/365155