صناعة عـلب هـدايا

صناعة عـلب هـدايا

تاريخ النشر: 1 سبتمبر، 2021

عندما نفكر في مهاداة احبائنا واصدقائنا فلا يصح ان نقدم لهم الهديات بدون ان تكون مغلفة او موضوعة في صناديق او علب هدايا راقية من حيث الشكل وذلك لأنة لا يقل عن القيمة الداخلية، وبالطبع جميعاً يعرف ان تكلفة شراء تلك الصناديق الصغيرة تكلف الكثير من المال على الرغم من ان تكلفة انتاجها كانت بسيطة ولكن المحلات تشتري من التجار والتجار يشترون من المصنعين والكل يهدف الى الربح وهذا يؤدي في النهاية الى ارتفاع اسعار السلع التى تصل الينا، ولحل هذة المشلكة ومساعدتك على توفير الكثير من المال سنعرض عليكي طريقة صناعة علب هدايا راقية وجميلة من حيث الشكل ليمكنك الاعتماد عليها عندك ارسال هدية لشخص ما او يمكنك صناعة العديد منها والاتجار بها وتحقيق ارباح ممتازة.

متطلبات صناعة علب هدايا جميلة:

كل ما ستحتاجين الية لتنفيذ العمل هو قطعتين من ورق الاسكراب بوك “scrapbook paper” السميك ويمكن شرائة من اى مكتبة وذلك لاستخدام واحدة كغطاء للعلبة والاخري تمثل القاعدة والجوانب، بالاضافة الى ذلك ستحتاجين الى بعض الادوات المكتبية البسيطة مثل المقص والقلم الرصاص والمسطرة والغراء الذي يصلح للورق وطاولة للعمل عليها وبالطبع كل تلك الادوات متوفرة في منزلك ولن تحتاجين لشرائها.

خطوات صناعة علب هدايا بالصور والخطوات:

في البداية نختار نوع ورق سميك وناعم واذا كان الورق المتاح ذو سماكة ضعيفة فيلصق ورقتين ببعض، بعد ذلك نتأكد ان مساحة الورق 12* 12 سم، نقوم بعد ذلك برسم حرف X على ظهر احدي الورقات على ان تكون نقطة التقاطع في منتصف الورقة بالظبط، ومن ثم نقوم نطي احد الجوانب على نقطة التقاطع، وفيما يلي صورة توضح الخطوات السابقة.

بعد ذلك نقوم بطي جميع الجوانب ومن ثم نقوم بفرد الجانب العلوي والسفلي وطي الجانبين الاخرين على هيئة شرائح، كما توضح الصور التالية.

الخطوة التالية من صناعة علب هدايا راقية هي ان تقومي بفرد كافة الشرائح التى قمتي بطيها ومن ثم طي القاعدة ونقوم بالقص من عند الحد الذي طويت عندة الورقة من الجانبين، شاهدي الصورة التالية للتوضيح اكثر.

 

بعد ذلك نقوم بطي القطعة الواقعة بين الجانبين “تطبق هذة الخطوة على جانبين وليس جانب واحد” بعد ذلك نقوم بطي الجانبين الاخرين على نقطة المنتصف ولصقهم ببعض، وللتوضيح اكثر شاهدي الصور التالية.

الخطوة التالية لتنفيذ علب هدايا جميلة الشكل هي طي الجوانب التى لا زالت مفردوة ولصقها بالغراء وبالتالى نكون قد انتهينا من تعلم كيفية تصميم اغطية علب هدايا راقية ويتبقي لنا تصميم القاعدة، ولتوضيح كيفية تنفيذ هذة المرحلة شاهدي الصور التالية.

لصناعة القاعدة يمكنك احضار الورقة الاخري وقص 1/8 سم من كل جانب وتنفيذ كافة الخطوات السابقة التى تم الاعتماد عليها في صناعة الغطاء.

 

وبعد الانتهاء يمكنك تركيب الغطاء مع القاعدة وتزينهم بشريط زينة ذو الوان متناسقة وبالتالى يصبح لديك صندوق جميل الشكل ويمكنك استخدامة، كما يمكنك صناعة علب هدايا ذات الوان واحجام واشكال مختلفة لمساعدتك على قضاء مناسبتك بنجاح وبأقل التكاليف.

 

المصدر : موقع مشاريع صغيرة

https://small-projects.org/%d8%b5%d9%86%d8%a7%d8%b9%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d8%a8-%d9%87%d8%af%d8%a7%d9%8a%d8%a7/